شريكك مدمن. ماذا الآن؟

شريكك مدمن. ماذا الآن؟

يعرف معظمنا شخصًا يعاني من الإدمان. غالبًا ما يكون الجزء الأصعب بالنسبة للأصدقاء والأحباء هو معرفة كيفية تقديم الدعم بحساسية وفعالية - وهي عملية ربما تكون أكثر صعوبة إذا كان المدمن هو شريكك أو زوجتك الرومانسية. مدرب الحياة أليسون وايت (الذي تدرب مع Goop guru باري ميشيلز ) يؤكد على أن المدمنين يحتاجون إلى توجيه السفن إلى تعافيهم. كما قد يبدو غير متوقع ، تقول إن أفضل ما يمكن أن يفعله الشريك هو الاعتناء بنفسه - وهذا يعني ، من بين أمور أخرى ، مجموعات العلاج والدعم ، ولا سيما الانون ، مجموعة دعم مجانية على الصعيد الوطني تأسست في الخمسينيات من القرن الماضي ، بعد حوالي خمسة عشر عامًا من AA ، من قبل لويس دبليو ، زوجة مؤسس AA الشهير بيل دبليو بيلو ، رؤى وايت في التنقل في المياه المظلمة لدعم شريك من خلال التعافي من الإدمان —بما في ذلك كيفية مساعدة الأطفال على التأقلم — ومعرفة وقت المغادرة هو الخيار الوحيد المتبقي.

سؤال وجواب مع أليسون وايت

س

ما هي علامات الإدمان في شريكك؟



إلى

ما لم يكن شريكك يعاني من إدمان سري منذ اللحظة التي التقيت بها ، فمن المحتمل أنك أصبحت على دراية بميولهم وعاداتهم وسلوكهم العام. لذلك على الرغم من قدرة المدمنين الكبيرة على إخفاء إدمانهم ، ستبدأ في النهاية في ملاحظة التناقضات في سلوك شريكك. على سبيل المثال ، في شخص يتمتع بقدر كبير من النزاهة ، قد تكون أشياء صغيرة مثل البدء في الظهور متأخرًا ، أو تقديم أعذار لا تضيف تمامًا ، أو حالات اختفاء غير معلن عنها.



س

هل هناك أي طريقة لمعرفة موثوقة أن شريكك يعاني من الإدمان؟



إلى

المدمنون يكذبون لحماية إدمانهم ، لذا ما لم تقبض على شريكك متلبسًا ، فعادةً ما تكون الإجابة لا. ولكن من المهم أيضًا ملاحظة أن محاولة الإمساك بشريكك في حالة إدمان سرية يمكن أن تؤثر سلبًا على رفاهيتك.

س

ما هي الطريقة الصحيحة للتواصل مع شريك تعتقد أنه قد تظهر عليه علامات الإدمان؟

إلى

تعالوا من مكان الحب والقلق وليس الاتهام. أخبرهم أنك مرتبك من سلوكهم أنه ليس من المنطقي بالنسبة لك أن تتساءل عما إذا كانت هناك مشكلة لم يشاركها شريكك وما إذا كان هناك أي شيء يمكنك فعله للمساعدة. من المحتمل أن ينكر المدمن وجود أي خطأ ، حتى لو كان العكس صحيحًا ، ولكن من خلال السؤال بمودة ، تكون قد فتحت إمكانية التواصل الصادق في المستقبل.

س

بصفتك شريكًا ، هل هناك أي شيء يمكنك فعله لمساعدة المدمن على التعامل مع إدمانه؟

إلى

للأسف ، في كثير من الأحيان لا. بخلاف سؤالهم عما إذا كانوا يعتقدون أن لديهم مشكلة وعرض المساعدة ، الشيء الوحيد الذي يمكنك فعله هو التركيز على الاعتناء بنفسك. حتى يصبح المدمن جاهزًا للتغيير ، لن يتمكن أحد من التأثير عليه ، ومن خلال إجبارك على القبول ، قد تضر بفرصه في القدوم إليك بشكل مستقل. وبالمثل ، فإن مطالبة شخص ما بالسعي للحصول على العلاج قد يضعه في مكان يعتقد أنه جاهز للتعافي - ولكن إذا فعل ذلك من أجلك ، وليس من أجل نفسه ، فلن يكون التعافي مستدامًا.

'تحدث العلاقات الأكثر نجاحًا عندما يجتمع شخصان مستقلان بدافع الرغبة والاختيار (وليس الحاجة) ، ويؤدي الهوس بإدمان شريكك إلى تطوير مستوى من الاعتمادية غير الصحية'.

بصفتك شريكًا ، من المهم مقاومة إغراء الانغماس في حل مشكلتهم - مما يسمح لحياتك بالدوران حولهم وسلوكهم. تحدث العلاقات الأكثر نجاحًا عندما يجتمع شخصان مستقلان بدافع الرغبة والاختيار (وليس الحاجة) ، ويؤدي الهوس بإدمان شريكك إلى تطوير مستوى من الاعتماد المتبادل غير الصحي.

يأتي السلوك الاعتمادي من مكان الحب ، ولكن في العلاقات ، يأتي الحب الصحي من مكان الاستقلالية حيث لا تعتمد حياتك على سلوك شريكك. يبدو هذا النوع من التفكير مخالفًا للحدس - نعتقد أن كونك نكران الذات والاعتناء بشخص آخر هو صفة مهمة ، لكن هذا ليس صحيحًا بالضرورة عندما يكون على حساب رفاهيتك.

لهذا السبب ، بينما يواجه شريكك الإدمان ، فإن أفضل ما يمكنك فعله من أجله هو الاعتناء بنفسك ، من خلال التركيز على صحتك العقلية والعاطفية. يجب أن تستمر حياتك ، بغض النظر عن الخيارات التي يتخذونها ، لا يمكنك أن تركز حياتك حول سعادتهم ، لذلك أوصي بمقابلة معالج أو إيجاد مجموعة دعم يمكن أن تكون منفذًا (وتساعدك في المعالجة) مهما كنت الشعور بغضب أم استياء أم حزن. إن القيام بهذا العمل الأساسي يعني أيضًا أن شريكك سيعود إلى علاقة أقوى وأكثر صحة عندما يسعون للحصول على العلاج.

س

كيف تدعم شريكًا مستعدًا للنظافة؟

إلى

فقط في الحالة التي يطلب فيها المدمن مساعدتك بجدية ، سيكون من المناسب المساعدة في العثور على الموارد الممكنة - قم بتوجيههم نحو البرامج المكونة من 12 خطوة ، وإعادة التأهيل ، والأطباء والمعالجين ذوي الخبرة في الإدمان. بعد قولي هذا ، من المهم عدم تولي الأمر فجأة بموقف ، 'سأحرص على أن يحدث هذا لك.' إنه تعافيهم ، لذا فإن أكثر شيء داعم يمكنك القيام به هو الانفصال والتركيز على شفائك في نفس الوقت.

لذلك ، فإن أفضل طريقة لدعم شخص ما على استعداد للنظافة هي: (أ) البقاء بعيدًا عن التعافي و (ب) الانخراط في علاقتك ، سواء من خلال مجموعات الدعم أو العلاج. انصح الانون ، مجموعة دعم للأصدقاء والعائلات من يشربون الخمر. تتكون مجموعات مثل Al-Anon من أشخاص يمكنهم التعامل مع وضعك ، ويقدمون حلولًا يومية للتأقلم والشفاء ، ويجب عليك الذهاب حتى إذا لم يعترف شريكك بمشكلته بعد. يمكنك أن تخبرهم بلطف أنك تريد أن تفعل ذلك بنفسك - ربما ليسوا مستعدين للتعامل مع إدمانهم ، لكن يمكنك التعامل مع صحتك العقلية.

س

ما نوع العلاج الذي تنصح به لشخص ما في حالة الشفاء؟

إلى

يمكن أن يكون العلاج أداة مفيدة للغاية في التعافي ، ولكن الأهم من ذلك أن يكون لدى المعالج فهم عملي للإدمان أكثر من إيجاد نوع معين من العلاج. الحقيقة أن العديد من المعالجين والأطباء لا يقضون الكثير من الوقت في دراسة الإدمان ، وبالتالي لا يملكون الأدوات لمساعدة المدمن. قم ببذل العناية الواجبة وابحث عن معالج ذي خبرة ونجاح في هذا المجال.

س

هل لديك أي نصائح لإعادة بناء الثقة مع تقدم العلاقة؟ هل هناك إجراءات معينة مهمة للشريك في التعافي؟

إلى

عليك أن تثق في حدسك. لقد رأيت كيف يبدو الإدمان ، لذا يجب أن يبدو التعافي مختلفًا تمامًا عنك. إذا بدأت في ملاحظة السلوكيات القديمة التي يبدو أنها تنفي مبادئ التعافي ، فقد تكون هناك مشكلة. لسوء الحظ ، لا توجد طريقة مضمونة لمعرفة أن المدمن قد انتكس ، لذلك يجب أن يظل تركيزك على نفسك. يقول المثل القديم: 'الاستياء مثل شرب السم ، أتمنى أن يموت شخص آخر.' سيجعل الاستياء المتصاعد من المستحيل إعادة بناء الثقة ، وهذا هو سبب أهمية أن يكون لديك منفذ عاطفي مستقل مثل مجموعة الدعم.

'الخبر السار هو أنه مثلما يمكن للإدمان أن يؤثر على الآخرين بطريقة سلبية ، فإن التعافي يمكن أن يؤثر بشكل إيجابي على الآخرين. المنزل الذي يعيش في حالة انتعاش هو منزل يتسم بالشفافية '.

ومع ذلك ، يمكن استعادة الثقة مع الاتساق مع مرور الوقت. تتطلب مبادئ الاسترداد الصدق والانفتاح والرغبة. إذا كان شريكك يمارس هذه الأمور على أساس يومي ، فسيصبح ذلك واضحًا لك في النهاية. الخبر السار هو أنه مثلما يمكن للإدمان أن يؤثر على الآخرين بطريقة سلبية ، يمكن أن يؤثر التعافي على الآخرين بشكل إيجابي. المنزل الذي يعيش في حالة انتعاش هو منزل من الشفافية.

س

هل يعني ذلك أنك عامل مساعد و / أو لديك نوع شخصية مرتبطة بالاعتماد المشترك إذا كنت على علاقة بمدمن؟ هل هناك عمل يجب القيام به هنا؟

إلى

هي احتمالات ، نعم. في حين أن هناك مواقف تتطور بشكل جيد إلى علاقة أو تأتي كمفاجأة كاملة ، فإن الغالبية العظمى من الأشخاص الذين يختارون مرارًا وتكرارًا المدمنين كشركاء لهم لديهم بعض مشكلات الاعتماد المشترك التي لم يتم حلها. في كثير من الأحيان ولكن ليس دائمًا ، هؤلاء هم الأشخاص الذين نشأوا مع نوع من المدمن في أسرهم. إذا كنت تدرك التمكين / الاعتماد المشترك في نفسك ، فقد ترغب في التفكير في العلاج أو مجموعات الدعم مثل Al-Anon.

س

هل هناك طريقة مثمرة لتسجيل الوصول مع شريكك ، للتأكد من أن التعافي يسير على الطريق الصحيح ، دون الاضطرار إلى التذمر أو الانزلاق إلى دور الأم / الأب؟

إلى

لسوء الحظ ، ليس حقًا. هذا هو نوع الاعتماد المتبادل الذي قد يؤدي إلى نتائج عكسية. إذا كنت تعتني بنفسك وكان المدمن يعمل مع برنامج ، فسيتم فتح مساحة بشكل طبيعي حيث يمكنكما الاتصال على مستوى صحي.

س

كيف تضع حدودًا صحية؟

إلى

مشكلة الحدود هي أنها تتحرك باستمرار ويتم تجاوزها باستمرار ، وتصبح المتابعة مشكلة. القضية الأخرى هي أنهم يربطونك بالمدمن. النهج الأكثر صحة هو العثور على برنامج معيشة يناسبك بغض النظر عما ينوي شريكك القيام به.

ومع ذلك ، قد يكون من الصحي وضع حدود لإبعاد الإدمان عن المنزل الذي تشاركه معًا ، خاصة إذا كان لديك أطفال. قد تقول ، 'ليس من الجيد أن تشارك في هذا في منزلنا.' يمكن لبعض المدمنين التعامل مع ذلك ، وإذا لم يتمكنوا من ذلك ، فقد تتعامل مع موقف تحتاج فيه إلى المغادرة.

س

ما هي النصائح الأخرى التي تقدمها للشركاء الذين يتعاملون مع الإدمان الذين يتشاركون الأطفال؟

دورة العلاقة الحميمة الذكورية عند الوقوع في الحب

إلى

أهم قاعدة هي ألا تقل أبدًا أي شيء ينتقص من شأن شريكك أمام أطفالك. أنت تريد أن يكون لأطفالك نظرة إيجابية للغاية عن والدهم الآخر ، سواء كان مدمنًا أم لا. قد تقول ، 'إنهم يبذلون قصارى جهدهم'. إذا كانوا في مرحلة إعادة التأهيل ، أو شاهد الطفل السلوك السيئ ، يمكنك توضيح أن والدهم مريض - لا يتعين عليك تصنيف ذلك أو جعله يتعلق بسلوك معين ، خاصة مع الأطفال الصغار. الأطفال يتمتعون بقدر كبير من الإدراك ، ونحن لا نمنحهم التقدير الذي يستحقونه ، لذلك لا تقلل من شأن قدرة أطفالك على استيعاب مفاهيم معينة. من المحتمل أن يكون لديهم فهم جيد لنقاط الضعف التي تراها في شريكك.

إذا كان لديك أطفال في سن المراهقة وكان شريكك يظهر بشكل صارخ العلامات التخريبية لمرضه / مرضها ، فلم يعد من المفيد التعتيم أو 'التعميم' بشأن ما يحدث - في هذه الحالة ، كن واضحًا وصادقًا ، ولكن احرص على عدم مهاجمة شريك على المستوى الأخلاقي ، أو حتى الشخصية. يمكنك أن تقول ، 'كلنا نحب أبي ، وعندما لا يكون هكذا فهو شخص رائع. لكنه في الوقت الحالي مريض حقًا بمرض الإدمان / إدمان الكحول ، وحتى يحصل على المساعدة ويلتزم بالتعافي من هذا المرض ، فمن غير المرجح أن يتوقف هذا السلوك السيئ '. من المهم التأكيد على أن سلوك الوالدين وعدم القدرة على مساعدة أنفسهم لا علاقة له بحبهم لطفلهم. يمكنك أيضًا الإشارة إلى أن مرض الإدمان يتغذى جزئيًا عن طريق الإنكار ، لذلك غالبًا لا يرى المدمن / مدمن الكحول المشكلة الحقيقية. هناك أيضًا موارد خارجية يمكن للأطفال المراهقين اللجوء إليها - الآتين ، وهي نسخة شبابية من Al-Anon ، ويمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا لطفل يشعر بالوحدة أو بالحرج من وضعه.

قاعدة أخرى مهمة هي الامتناع عن القتال أمام الأطفال ، خاصة إذا كان شريكك تحت التأثير. هذه في الواقع قاعدة جيدة حتى لو لم يكن لديك أطفال: إذا كان شريكك منتشيًا أو مخمورًا ، فما عليك سوى الابتعاد حتى يصبحوا يقظين ، لأنك لا تتواصل مع شخص ما في عقله الصحيح.

س

في أي نقطة يتخطى شيء مثل الإفراط في الشرب أو الإباحية الحدود؟ إذا اعترف شريكك بالإدمان ولكنه غير راغب في التخلص منه ، أو أنه في حالة تعافي ، لكنه استمر في الانتكاس ، فهل الخيار الوحيد لترك العلاقة؟

إلى

إنه يتجاوز الحد عندما تشعر أنه كذلك - عندما تكون شريكًا تنخرط في سلوك إدماني وسري يجعلك غير مرتاح.

ومع ذلك ، قد لا يكون ترك العلاقة هو الخيار الوحيد بالضرورة. إذا كنت منخرطًا في التعافي الخاص بك كشريك لمدمن ، فقد تجد أنه يمكنك منح شريكك المساحة التي يحتاجونها للسماح أخيرًا بالتعافي. تذكر أنه إذا انتكس ، ولكن استمر في الانخراط في التعافي ، فهذه علامة إيجابية على أن بعض المدمنين يستغرقون وقتًا أطول من غيرهم.

س

ماذا لو كان إدمان شريكك يسبقك؟

إلى

معظم العلاقات التي تبدأ في المرض لا تحظى بفرصة كبيرة للبقاء على قيد الحياة لأن المدمن يحتاج إلى مساحة للعمل على شفائه. يعتمد ذلك أيضًا على مقدار ما استثمرته في شريكك إذا كنتما معًا لفترة قصيرة فقط واكتشفت هذا السلوك ، فقد يكون من المستحسن التفكير بجدية في ترك العلاقة (مقابل ما إذا كان لديك عائلة معًا ، وهناك الكثير على المحك). البحث عن شخص مدمن يجب أن يكون بمثابة علامة حمراء تشير إلى أنك قد تواجه صعوبة في اختيار شركاء أصحاء. بالنسبة للآخرين ، لا سيما عند التعامل مع المدمنين الذين يخفون سلوكهم جيدًا ، فإن المفاجأة غير السارة عندما يصبح السلوك واضحًا. في كلتا الحالتين ، من المهم أن تعتني بنفسك أولاً وقبل كل شيء.

أليسون وايت لديه B.F.A. من USC وهو مدرب حياة معتمد. تم تدريبها شخصيا من قبل معالج نفسي باري سي ميشيلز ، مؤلف مشارك لكتاب نيويورك تايمز الأكثر مبيعًا ، الأدوات ، وتستخدم تقنياته ، بالإضافة إلى تقنياتها ، لتوجيه عملائها نحو حياة أكثر انضباطًا وإشباعًا. تعمل في عيادة خاصة منذ عام 2007.

تهدف الآراء الواردة في هذا المقال إلى تسليط الضوء على الدراسات البديلة والحث على الحوار. إنها آراء المؤلف ولا تمثل بالضرورة آراء goop ، وهي للأغراض الإعلامية فقط ، حتى إذا كانت هذه المقالة تحتوي على نصيحة الأطباء والممارسين الطبيين وإلى الحد الذي تقدمه. هذه المقالة ليست ، ولا يقصد منها ، أن تكون بديلاً عن الاستشارة الطبية المتخصصة أو التشخيص أو العلاج ، ولا ينبغي أبدًا الاعتماد عليها للحصول على مشورة طبية محددة.