الرغبة المضللة في أن يكون أطفالنا سعداء

الرغبة المضللة في أن يكون أطفالنا سعداء

إنه إنساني ونموذجي لكيفية الأبوة والأمومة اليوم: في أول مؤشر على التعاسة من أطفالنا ، نسارع لإصلاحها ، ونخدم ، دكتور روبن بيرمان يشرح ، مثل اللهايات البشرية. وعلى الرغم من صحة النية - لماذا ندع الطفل يعاني ، عندما يكون من السهل جدًا التخلص من الألم - فإن تداعيات حماية أطفالنا من التعامل مع تقلبات الحياة لها عواقب بعيدة المدى وفقًا للدكتور بيرمان ، بما في ذلك الافتقار إلى الفاعلية ، وعدم القدرة على تنظيم المشاعر ، والميل المستقبلي للعلاقات التبعية والنظر إلى العوامل الخارجية من أجل التهدئة. بيرمان ، الذي كتب كتاب التربية الذي يجب قراءته ، إذن الوالدين: كيف تربي طفلك بحب وحدود ، يشرح أدناه كيفية تقصير الميل إلى التدخل دائمًا ، وربما الأهم من ذلك ، تعلم كيفية نموذج التنظيم العاطفي ، حتى لو لم تختبره أبدًا عندما كنت أنت طفلاً. (لمزيد من المعلومات مادة لزجة من دكتور بيرمان ، شاهد سلسلتها عن النرجسية: ' تراث الأب النرجسي ، ' عندما يتعلق الأمر بهم: الانخراط مع شخص نرجسي و 'و' كيف تكتشف النضج العاطفي . ')

التعاسة: مفتاح تربية أطفال سعداء

عندما ألقي محاضرات حول تربية الأطفال في جميع أنحاء البلاد ، أسأل الجمهور دائمًا: 'ما الذي تريده أكثر لأطفالك؟' لم أسمع بعد الإجابة التي أبحث عنها. الاستجابة شبه العالمية التي أحصل عليها هي: 'أريد فقط أن يكون أطفالي سعداء'.



آسف ، لكن محاولة جعل أطفالنا سعداء طوال الوقت كانت بمثابة إفلاس. لقد خلقت مجموعة من الأطفال والشباب الهشة وغير السعداء. فكر في Veruca Salt in تشارلي ومصنع الشوكولاتة ولازمتها الشهيرة 'أريدها الآن يا أبي!' كقصة تحذيرية. كلما رقص والدها بشكل أسرع لإرضائها ، تصاعدت نوبات الغضب.

إليكم السر: لكي يكون لديك أطفال سعداء ، يجب أن تعلمهم أن يتسامحوا مع كونهم غير سعداء. أود أن أخبر والد فيروكا أنه كان من الأفضل له أن يعلمها كيفية التعامل مع مشاعرها الكبيرة - مشاعر الغضب والإحباط وخيبة الأمل - بدلاً من محاولة حمايتها منها.



لقد أصبحنا جيلًا من السيد Salts - اللهايات واللهايات ، الآباء الذين أصبحوا عن غير قصد أول علاقة تبعية مشتركة لطفلهم. في جيل واحد ذهبنا من النباح ، 'اذهب إلى غرفتك لأنني قلت ذلك!' إلى 'أوه ، أنت لا تشعر بالرغبة في النوم؟ دعونا نتحدث عن ذلك لمدة ساعتين '. وبعد ذلك: 'سأستلقي معك حتى تنام ، ثم أخرج من الغرفة على أطراف أصابع قدمي - أي إذا لم أنم بالفعل في سريرك وأعطلت حركة العين السريعة الخاصة بي رسميًا!'

'لقد أصبحنا جيلًا من السيد Salts - اللهايات واللهايات ، الآباء الذين أصبحوا عن غير قصد أول علاقة تبعية مشتركة لطفلهم.'

عندما تصبح أحد الوالدين ، فإنك تسجل لتكون مدربًا للعواطف ، والمدرب الشخصي لمشاعر طفلك. لكن لماذا تحصل مهمة الأبوة والأمومة الأساسية هذه على القليل من البث؟ يكرس الآباء ذوو النوايا الحسنة دهورًا من الوقت لمساعدة أطفالهم على إتقان مهارات جديدة ، متجاهلين حقيقة أن تعليم الأطفال إدارة مشاعرهم ، تمامًا مثل كرة القدم والبيانو ، هو مهارة يجب تعليمها وممارستها. كم مرة تسمع: 'أنا أقوم بتدريب طفلي على النوم ، وابني يدرس العزف على الكمان ، وأنا أدرب فريق ابنتي لكرة القدم ، وسنذهب إلى كومون لممارسة مهاراتنا في الرياضيات ...' ولكن أين هو كومون المشاعر؟

ليس من السابق لأوانه أبدًا أن نبين للطفل كيفية التعامل مع مشاعره لأن الأطفال لديهم خلايا عصبية معكوسة في أدمغتهم. إنهم يقلدون سلوكنا ، ويستعيرون بشكل أساسي جزءًا من نظامنا العصبي لتشكيل نظامهم الخاص. عندما يدير الآباء مشاعرهم جيدًا أمام أطفالهم ، فإنهم يساعدون أطفالهم في نموذج إدارة عاطفية إيجابية.



واحدة من أفضل الهدايا التي يمكن أن نقدمها لأطفالنا هي أن نوضح لهم كيفية تثبيت وتشغيل منظم الحرارة العاطفي. ستخدمهم منظم الحرارة هذا جيدًا طوال حياتهم. العلم موجود. الأطفال والكبار الذين يعيشون في المنزل مع مشاعرهم هم أكثر في المنزل مع أنفسهم ، ولديهم وقت أسهل في التنقل بين العمل والصداقات والحب. على العكس من ذلك ، فإن البالغين والمراهقين الذين لا يستطيعون تنظيم مشاعرهم غالبًا ما يتحولون إلى خارج أنفسهم لتهدئة أنفسهم. يتعاملون مع أنفسهم بالطعام والمخدرات والكحول ، ويتشبثون بعلاقات سيئة ، ويصبحون معتمدين على الآخرين ، وما إلى ذلك. عندما يصبح هؤلاء الأفراد قلقين للغاية ، أو حزينين جدًا ، أو يتم تحفيزهم بسهولة ، ينتهي بهم الأمر في مكتب المعالج أو يجلسون أفعوانية عاطفية دائمة. وهذه الرحلة ليست ممتعة.

'الأطفال والكبار الذين يعيشون في المنزل مع مشاعرهم هم أكثر في المنزل مع أنفسهم ، ولديهم وقت أسهل في التنقل بين العمل والصداقات والحب.'

لسوء الحظ ، نحن نعيش في مجتمع يسكنه ما يسميه الأطباء النفسيون بالآثار غير المنظمة (المشاعر الفاسدة) - الكبار الذين لا يستطيعون تنظيم مشاعرهم. إنهم يعبثون ويصرخون وينادون بعضهم البعض ويوجهون اللوم.

تقوم الوسائط بتضخيم هذا الخلل فقط. أنا قلق بشأن عدم وجود إرشاد إيجابي على الشاشة. مرة أخرى في اليوم ، إذا لم يتمكن الآباء من إدارة مشاعرهم ، يمكن للأطفال اللجوء إلى مايك برادي أو السيد روجرز الذي صمم مشاعر الهدوء / قياس المشاعر. ومع ذلك ، يتفاخر تلفزيون الواقع اليوم بالتأثير غير المنظم. 'ربة منزل' من أي مكان تقلب فيه طاولة أو تقذف كأس. المرشحون الرئاسيون يسمون النداء ، ويفجرون اللوم ، ويلقون نوبات الغضب على الهواء. هذا المعيار الجديد للسلوك السيئ يجعل الأمر أكثر أهمية أن يقوم الآباء بتعليم أطفالهم العمل من خلال المشاعر الكبيرة.

هذا تحدٍ هائل للآباء الذين لم يكن لديهم قدوة جيدة بأنفسهم. إذا كان والداك يفتقران إلى منظمات الحرارة العاطفية - إذا صرخوا وضربوا وخزوا وحجبوا حب الوالدين عندما شعروا بأنك 'أساءت التصرف' - كيف يمكنك تعليم أطفالك بطريقة مختلفة؟

'مرة أخرى في اليوم ، إذا لم يتمكن الآباء من إدارة مشاعرهم ، يمكن للأطفال اللجوء إلى مايك برادي أو السيد روجرز الذي صمم مشاعر الهدوء / قياس المشاعر. ومع ذلك ، فإن تلفزيون الواقع اليوم يتباهى بالتأثير غير المنظم '.

أرى أمثلة يومية لآباء يرددون أنماطًا سيئة. في مسبح الفندق الأسبوع الماضي ، سمعت صوتًا مفاجئًا لأبي: 'أنت الطفل الوحيد في هذا المسبح بأكمله. لن ألعب معك بعد الآن '. في الأسبوع نفسه ، رأيت أمًا تهدد بترك طفلها البالغ من العمر أربع سنوات في محل البقالة إذا لم تتصرف. وأب صرخ على طفله البالغ من العمر ثلاث سنوات في مطعم: 'أنت السبب الذي يجب أن نخرجه'.

تعمل هذه السلوكيات البدائية على إدامة الدورة ، مما ينتج أطفالًا قد يكبرون غير مجهزين لإدارة مشاعرهم.

ذلك ما يمكن أن تفعله؟ فيما يلي قائمتي المختصرة حول كيفية تعليم الطفل إدارة المشاعر الكبيرة:

  1. 1. تحمل المشاعر السلبية لطفلك دون التسرع في إصلاحها أو تراكمها بمفردك. عندما تمر بيوم سيء وتشكو لشريكك ، فأنت لا تريد أن يتناغم شريكك مع كيفية إصلاحه (أو إضفاء حكاياته عليك) - فأنت تريد فقط التعبير مشاعرك وأن ينظر إليها ويسمعها. الأطفال لا يختلفون. إذا كان طفلك يبكي بشأن درجة سيئة ، فلا تقل ، 'لا يمكنني تحمل هذا المعلم' ، والذي يعني ببساطة أنك تراكم مشاعرك على صفحته. قاوم الرغبة في إيقاف البكاء بالقول أنك ستتحدث مع المعلم (أنت تسرق منه وكالة خاصة به). بدلاً من ذلك ، جرب: 'أستطيع أن أرى أنك مستاء. ماذا ستفعل؟ ماذا ستفعل بشكل مختلف في المرة القادمة؟ ' لا نريد أن نعلمهم أن يتطلعوا إلينا لحل كل مشكلة ، أو قد نصبح أول علاقة تبعية مشتركة بينهم - عندما نفرط في أداء وظائفنا كأبوين ، فإن أطفالنا لا يعملون.

    'عندما تمر بيوم سيئ وتشكو لشريكك ، فأنت لا تريد أن يتناغم شريكك مع كيفية إصلاحه (أو إضفاء حكاياته عليك) - أنت فقط تريد عبر عن مشاعرك ويكون مرئيًا وسماعًا '.

    لبناء القوة الداخلية والمرونة في نسلنا ، يجب على الآباء أن يكونوا جيدين في تحمل مشاعرهم الكبيرة ، وأن يقاوموا الرغبة في إنقاذ أطفالنا من مشاعرهم السلبية. يجب على الآباء أن يشعروا بالراحة عند مشاهدة أطفالنا وهم يعانون. إذا قفزت وأنقذت ابنتك ، فإنك تعطيها رسالة مفادها أنها لا تستطيع التعامل مع مشاعرها. من الصعب جدًا أن تشاهد الطفل الذي تعشقه يشعر بالإحباط أو الانزعاج. لكن العمل من خلال المشاعر هو مهارة حياتية عظيمة. إنهم يجيدونها فقط عندما يُسمح لهم بالممارسة. إذن ، هناك قاعدة عامة للآباء وهي: عندما تكون في شك ، ابق بعيدًا. امنح طفلك هدية رائعة للعمل من خلال مشاعره بمفرده.

  2. 2. إذا عاملت أطفالك على أنهم 'ضعفاء' ، فقد يظلون هشين. تحدث إلى قوة أطفالك ، وليس ضعفهم: 'أعلم أنه من الصعب إخبار صديقك أنك مستاء مما حدث ، لكنني واثق من أنه يمكنك فعل ذلك ، وأراهن أنك ستشعر بالقرب منها بمجرد . ' 'أعلم أنك متوتر بشأن النوم في منزل جاك لأول مرة ، لكنني سأكون هناك في الصباح لاصطحابك ، ومن الطبيعي أن تشعر بالحنين إلى الوطن.' اسمح لأطفالك بالتدرب على القفز على هذه الأسوار العاطفية الصغيرة ، لذلك عندما يكبرون ، يمكنهم توسيع الأسوار الأكبر.

    دعنا نعود إلى الطبيعة ونأخذ إشارة من والدة جميع الأمهات: الطبيعة الأم. إذا حاولت أم الدجاجة كسر قشر البيض لمساعدة طفلها على الخروج ، فإن الفرخ يموت. إذا كنا نحوم وننقذ أطفالنا باستمرار من الشعور بالحزن ، فإننا نمنعهم من الفقس بشكل كامل.

  3. 3. عليك أن تكون الدرس قبل أن تتمكن من تدريس الدرس. هذا صعب. يتطلب التفكير الذاتي من جانب الوالدين. كلما زاد وعينا بأنفسنا كآباء ، كلما كنا أبوين أفضل. فترة. نقطة. نحن بحاجة إلى إلقاء نظرة فاحصة على ما نصممه لأطفالنا. لا نريد الصراخ على أطفالنا للتوقف عن الصراخ أو الصراخ عليهم حتى يهدأوا. علينا أن نتوقف لحظة لتأديب أنفسنا قبل تأديب أطفالنا. يسألني الآباء غالبًا ما إذا كنت أؤمن بالوقت المستقطع. أنا أفعل - ولكن ليس للأطفال - للآباء! ابتعد قبل أن تقول شيئًا ستندم عليه في خضم اللحظة. اكتشفت أم أن ابنها كذب ، ودون أن يفوتك أي إيقاع صرخت: 'بعد كل ما أفعله لك ، هذه هي الطريقة التي تعاملني بها؟ أنت متستر جدا! ' إذا كانت قد منحت نفسها وقتًا مستقطعًا لمدة ساعة أو يوم ، فربما كان بإمكانها توصيل الرسالة بطريقة أكثر هدوءًا ، دون الشتائم. إذا كانت قد أخذت وقتًا مستقطعًا للوالدين ، فقد تكون قادرة على تبادل الاسم التجاري للمطالبة بمناقشة أكثر تفكيرًا حول قيمة الصدق. يتطلب تعليم أطفالنا إدارة مشاعرهم أن نتعلم أولاً تنظيم مشاعرنا. الأبوة والأمومة هي فرصة عظيمة لتربية أنفسنا حتى نتمكن من تربية طفلنا بشكل أفضل.

  4. 4. تعاطف مع مشاعر طفلك - لا تنكرها. إنكار المشاعر لا يجعلها تختفي أبدًا. إن قول أشياء مثل: 'توقف عن البكاء ، هذا لم يؤذ' أو 'لا تخف ، هذا الفيلم لم يكن مخيفًا' ، لا يجعل المشاعر تختفي ، لكنها قد ترسل مشاعر حقيقية تحت الأرض. قابل طفلك حيث هي: 'أستطيع أن أرى من وجهك أن هذا الفيلم جعلك تشعر بالخوف حقًا.' يخلق الرنين العاطفي الأمان العاطفي لطفلك. يجب أن تكون الخطوة الأولى كآباء دائمًا عبارة تقول ، 'أراك ، أفهمك ، أسمعك.'

    التعاطف مكون أساسي لأن الأطفال يجيدون لغة المشاعر. إن تعاطفك يساعدهم في فك تشفير عواطفهم وإدارة مشاعرهم. قل لابنتك: 'أعلم أنك تريد أن تبقى مستيقظًا عزيزي - فهمت - لكن وقت النوم هو 8 مساءً.' بطريقة محبة ، أنت تمسك بمشاعرها وخطها. كآباء ، غالبًا ما نتخطى جزء التعاطف ونذهب مباشرة إلى التدريس: 'أعيدوا له لعبة الليغو ،' مقابل ، 'يمكنني أن أرى أنك تريد الليغو ، لكن جاك كان يلعب بها.' أو ، 'أعلم أنك تريد حقًا الذهاب إلى حفلة جين ، لكن لا يوجد والدان يشرفان عليك ، لذلك أنا آسف جدًا ، لكن لا يمكنك الذهاب.' تريد أن تقر بأنك تراهم ، وأنك تفهمهم - التعاطف ينشر المشاعر الكبيرة.

    كيفية الحصول على بشرة متوهجة بسرعة
  5. 5. اسأل نفسك ماذا يعني ذلك بالنسبة لك؟ لا تخلط بين احتياجاتك واحتياجاتهم. في كثير من الأحيان ، يرتبط عدم القدرة على التعامل مع حزن طفلنا بطفولتنا. عندما يشعر طفلك بالضيق وتبدأ في الشعور بالقلق أو الحزن ، اسأل نفسك: 'ماذا يعني هذا بالنسبة لي؟' ما هي دموع طفلك أو خيبة أمله التي تثيرها لك؟ إذا وجدت نفسك تبكي بشكل هستيري لأن طفلك قد تم قطعه من فريق ، فهل هذا لأنك انفصلت عن فريق؟ إذا كان يزعجك حقًا عندما يطلب طفلك دائمًا أشياء ، فهل ذلك لأنه لم يُسمح لك بالحصول على احتياجات أو صوت كطفل؟ كما يقول المثل ، الهستيري تاريخي: إذا كنا متحمسين بشكل مفرط بشأن موقف مع أطفالنا ، فغالبًا ما يكون له علاقة بتاريخنا. استخدم مشاعرك المشحونة كفرصة لنموك. إذا تمكنت من معرفة سبب وجود الكثير من الحرارة حول مشكلة معينة يعاني منها طفلك ، فقد تحرر كلاكما.

  6. 6. لا تستبدل المشاعر بالطعام أو الهدايا أو الأجهزة الإلكترونية. إذا كنا لا نريد أن ينقلب أطفالنا خارج أنفسهم لتهدئة مشاعرهم ، فعلينا أن نتوقف عن القول ، 'إذا توقفت عن البكاء ، سأحضر لك ملف تعريف ارتباط' ، أو 'تشعر بالملل ، أنت مستاء يمكنهم ممارسة الألعاب على هاتفي '. لا تدعوني أبدأ باستخدام الأجهزة الإلكترونية كلهايات. قد توقف دموعهم على المدى القصير ، لكنني أعدك بأنك ستكون أفضل حالًا على المدى الطويل عندما تسمح لطفلك بالتدرب على الشعور بمشاعره. سمعت ذات مرة أن العاطفة تحمل كلمة حركة: اسمح لأطفالك بالعمل من خلال المشاعر ولا تحاول إلحاق الأذى بهم. غالبًا ما يكون المكان الذي نعلق فيه مع أطفالنا فرصة عظيمة للنمو لنا جميعًا. لن ينفصل الأطفال عن مشاعرهم الكبيرة ، بل سيتعلمون العمل من خلالها. جزء كبير من الصحة العقلية هو الشعور بأنك في المنزل مع مشاعرك ، مع العلم أنك لن تضطر إلى تجنب المشاعر ، أو تخديرها ، ولكن معرفة أن لديك المرونة العاطفية والمرونة العاطفية لتشعر بالأمان مع نفسك.

    'لن ينفصل الأطفال عن مشاعرهم الكبيرة ، بل سيتعلمون العمل من خلالها.'

  7. تخيل لو تعلمنا جميعًا إدارة عواطفنا ، إذا تعلم كل طفل وكبير تثبيت وتنظيم منظم الحرارة العاطفي. سنبني مجتمعًا يمكن للأزواج فيه تلبية احتياجاتهم ويمكن لزملاء العمل حل المشكلات معًا بسلاسة ، في عالم يتضاءل فيه العنف وتكون العلاقات أقل خطورة. ستظل لدينا خيبات أملنا وإحباطاتنا ، لكن كان لدينا صندوق أدوات عاطفي للتعامل مع التحديات.

    لذلك في المرة القادمة التي ألقي فيها محاضرة عن تربية الأبناء وأسأل الجمهور عما يريدونه أكثر لأطفالهم ، سأصاب بالإغماء إذا قال أحدهم: 'أريد تربية أطفال طيبين يمكنهم إدارة مشاعرهم.' يمكنني أن أؤكد لكم أن هذه خطوة عملاقة نحو تربية طفل سعيد.


    حمولة الأم

    بروتوكول العافية goop للدكتور سيرالاتش

    فيتامين لتجديد ما بعد الولادة وبروتوكول مكمل مصمم أيضًا لتقديم المساعدة
    أمهات في التخطيط.

    تسوق الآن
    أعرف أكثر